مدير المنظمة الدولية للهجرة يشيد بدعوة الكويت إلى عقد مؤتمر إعادة إعمار العراق

أشاد المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة السفير وليام سوينغ بدعوة الكويت الى عقد مؤتمر دولي لتمويل اعادة اعمار المناطق المحررة من ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم بمقر المنظمة في مدينة «جنيف» السويسرية سلمه فيه دعوة لحضور المؤتمر المزمع اقامته بالكويت في الفترة ما بين 12 و14 فبراير المقبل.

وأشار السفير سوينغ الى ان دعوة الكويت الى هذا المؤتمر اثبات جديد على اهتمامها بالعمل الانساني وحرصها على تطبيق المعايير الانسانية السامية في التعامل مع المشكلات والأزمات في جميع انحاء العالم.

وأشاد سوينغ بحنكة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد في التعامل مع كل تلك الملفات وبعد النظر الذي تتمتع به رؤية سموه وهو محل اعجاب وتقدير من جميع المنظمات المعنية بالعمل الانساني سواء تلك التابعة للأمم المتحدة او غيرها.

من جانبه، اشار السفير الغنيم في تصريح الى ان الدعوة الى عقد هذا المؤتمر قد حظيت بترحيب واسع من منظمات الأمم المتحدة والأخرى الدولية نظرا لما تمثله عملية اعادة اعمار تلك المناطق في العراق من اهمية كبرى في الاستقرار واستعادة الامن.

وأوضح انه سيقوم بتسليم دعوات رسمية الى عدد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة والدولية المهتمة بالمشاركة في قضايا العمل الانساني وإعادة الاعمار.

وأكد ان هذا الاهتمام الدولي بالمؤتمرات التي تنظمها الكويت نابع من قناعة جميع المشاركين فيها بأهمية العمل الإنساني المباشر مع الضحايا والمتضررين من خلال التنسيق المبرمج بين الدول المانحة ومنظمات العمل الإنساني ما يخفف من الاضرار الواقعة على الضحايا.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر في الفترة من 12 الى 14 فبراير المقبل بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

المصدر: الأنباء.