مساعدات دولة الكويت ومساهماتها الإنسانية تواصلت خلال عام 2017م

واصلت دولة الكويت عام 2017 تقديم مساعداتها الإنسانية سواء بشكل مباشر إلى الدول المتضررة أو عبر الوكالات الدولية المتخصصة بغية التخفيف من معاناة الملايين حول العالم.

ورصدت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أبرز تلك المساعدات على النحو التالي: 9 يناير: الكويت توزع 3200 سلة غذائية على النازحين العراقيين في مخيم القيارة والمقيمين في القرى التابعة لناحية القيارة جنوبي الموصل.

10 يناير: الكويت توزع 150 سلة غذائية و150 مدفأة نفطية على الطلبة النازحين من محافظة نينوى إلى محافظة دهوك كما وزعت 300 سلة غذائية و300 مدفئة نفطية على الطلبة النازحين من محافظة نينوى إلى محافظة كركوك.

12 يناير: جمعية الهلال الأحمرالكويتي توزع 30 ألف لتر من وقود التدفئة على نازحين عراقيين من الموصل ومقيمين في مخيم (حسن شام) قرب أربيل بشمال العراق.

12 يناير: القنصلية العامة لدولة الكويت توزع مواد غذائية على 25 ألف شخص من نازحي الموصل والمقيمين في مخيمات (ديبكة) قرب مدينة أربيل.

13 يناير: الكويت توزع 150 طنا من المواد الغذائية الإغاثية على الأحياء المحررة من مدينة الموصل.

15 يناير : جمعية الهلال الأحمرالكويتي توقع اتفاقية تعاون مع منظمة إنقاذ الطفولة العالمية لتوفير الرعاية الصحية للأطفال السوريين سواء في المخيمات السورية أو اللاجئين في دول الجوار السوري.

15 يناير : الكويت توزع 1500 سلة غذائية و2500 بطانية على النازحين العراقيين في المخيمات الواقعة بمنطقة القيارة جنوب الموصل.

15 يناير: جمعية الهلال الأحمرالكويتي توزع 1200 سلة غذائية على عائلات نازحة من مدينة الموصل العراقية ومقيمة بمخيمي (هرشم) و(بحركة) بإقليم كردستان العراق.

15 يناير: الكويت توزع 3000 سلة غذائية في الأحياء المحررة من الموصل.

16 يناير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تبرم مع إحدى شركات إقليم كردستان عقدين لبناء خمس مدارس وثلاثة مراكز طبية للطوارئ في مدينتي أربيل ودهوك في إطار المساعدات الكويتية المقدمة لنازحي الموصل.

16 يناير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع مساعدات إنسانية على 200 أسرة سورية نازحة في منطقة البقاع شرقي لبنان.

16 يناير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تسير الدفعة 22 من المساعدات الإغاثية للاجئين السوريين في الأردن تزن 110 أطنان تضم مواد غذائية متنوعة (تمور- مشتقات لحوم الدجاج).

16 يناير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 860 سلة غذائية على نازحي مدينة الموصل.

17 يناير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 1500 سلة غذائية على النازحين العراقيين من قضاء سنجار والمقيمين في مخيم (دركار) في زاخو التابعة لمحافظة دهوك بإقليم كردستان العراق.

19 يناير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 2500 سلة غذائية و 2500 أخرى صحية و30 ألف لتر من النفط الأبيض على نازحي مدينة الموصل العراقية والمقيمين في مخيم (حسن الشام) شرقي الموصل.

19 يناير: الجمعية الكويتية للاغاثة تسير 18 شاحنة مساعدات إنسانية من مدينة (هطاي) جنوبي تركيا إلى الشعب السوري في الداخل.

20 يناير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 30 أالف لتر من النفط الأبيض على النازحين العراقيين من الموصل والمقيمين خارج المخيمات بمجمعي (زيتون) و (هيران ستي) بمدينة أربيل.

30 يناير: الكويت تقدم 30 ألف لتر من وقود التدفئة إلى النازحين العراقيين من مدينة الموصل والمقيمين في مخيم بمحافظة نينوى بإشراف من المنطقة الدولية للهجرة.

2 فبراير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توقع مع منظمة إفريقيا للاغاثة في تنزانيا لحفر 16 بئر ماء لطلبة 16 مدرسة في مدينة دار السلام.

16 فبراير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تعلن إقلاع طائرة الإغاثة الأولى من قاعدة (عبدالله المبارك) الجوية إلى صومالاند على متنها عشرة أطنان من المواد الغذائية للشعب الصومالي الشقيق.

17 فبراير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توقع اتفاقية مع جمعية الهلال الأحمر القطري تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لتأمين الرعاية الطبية لمرضى القصور الكلوي من اللاجئين السوريين في منطقة البقاع شرقي لبنان.

17 فبراير: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 12400 سلة غذائية وصحية على النازحين العراقيين في مخيمات النازحين جنوب الموصل.

27 مارس: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توفر المياه في عدة قرى صومالية تعاني الجفاف وندرة الأمطار بتوفير صهاريج مياه فيها.

2 مارس: دولة الكويت توزع 4000 سلة غذائية في الأحياء المحررة من الموصل بتمويل الجمعية الكويتية للاغاثة.

2 مارس: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تدشن 16 بئرا في عدد من مدارس تنزانيا بالتعاون مع شركة المباني الكويتية.

8 مارس: الجمعية الكويتية للاغاثة تقدم 1500 سلة غذائية على النازحين العراقيين في منطقة (مامزاوة) جنوب غرب أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

14 مارس: الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية توزع 18 ألف سلة غذائية على متضرري مجاعة الصومال.

16 مارس: جمعية الهلال الأحمر توزع 30 ألف لتر من النفط الأبيض على النازحين بأربيل.

16 مارس: جمعية الهلال الأحمر توزع 400 سلة إغاثية على أسر سورية نازحة في منطقة عكار شمال لبنان.

17 مارس: جمعية الهلال الأحمر توزع 30 ألف لتر من النفط الأبيض على نازحي الموصل.

17 مارس: الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية الهلال الأحمر التركية توقعان مذكرة تفاهم لمساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم (في أنقرة).

19 مارس: جمعية الهلال الأحمر توزع 3000 سلة غذائية وصحية على نازحي الموصل.

19 مارس: دولة الكويت توفر عيادات متنقلة لتقديم المساعدات الطبية إلى النازحين العراقيين جنوبي الموصل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

20 مارس: جمعية الهلال الأحمر توزع أكثر من 6 آلاف سلة غذائية و30 ألف رغيف خبز على النازحين العراقيين في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

20 مارس: فريق (إشراق) التطوعي يدشن بالتعاون مع جمعية العون المباشر حملة (من الكويت نهديكم حبا) المقدمة من أطفال الكويت الى أطفال إأفريقيا من الفقراء واليتامى.

21 مارس: الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تعلن اتفاق الجمعيات الخيرية في الكويت على تقديم برنامج موحد بقيمة 50 مليون دولار لإغاثة الشعب الصومالي الشقيق.

23 مارس: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تضع حجر الأساس لستة مشاريع مياه بمحافظة مأرب اليمنية بتكلفة بلغت 500 ألف دولار ضمن حملة (الكويت إلى جانبكم) التي ترعاها الجمعية الكويتية للاغاثة.

3 أبريل: لجنة الرحمة العالمية تدشن حملة إغاثة متضرري الجفاف في الصومال بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي والجمعية الكويتية للاغاثة والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية النجاة الخيرية ومؤسسة عيد الخيرية القطرية.

4 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تطلق مرحلة جديدة من حملة (الكويتي بجانبكم) لتوزيع أكثر من 20 ألف سلة غذائية على أهالي الموصل.

 

7 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تطلق المرحلة الثانية من مشروع غسيل الكلى لمساعدة النازحين السوريين شمال لبنان.

9 أبريل: جمعية الرحمة العالمية تسير أول قافلة إغاثة تضم 7 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى سكان مدينة (خان شيخون) بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.

14 أبريل: دولة الكويت تفتتح مدرستين مخصصتين للنازحين العراقيين بمدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

14 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توقع اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان بقيمة 188 ألف دولار لتمويل مشروع إعادة التأهيل الجسدي للنازحين السوريين الجرحى وتركيب الأطراف الصناعية لمن يحتاجها منهم.

15 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تسير الطائرة الإغاثية الأولى التي تحمل 10 أطنان من المواد الغذائية إلى الشعب الليبي الشقيق وذلك ضمن المرحلة الأولى من خطة الجسر الجوي لإغاثة الشعب الليبي والذي يقدر إجماليها ب 40 طنا من المساعدات الإنسانية.

25 أبريل: القنصلية العامة لدولة الكويت في أربيل توزع 700 سلة غذائية على النازحين العراقيين في قضاء شقلاوة التابع لمحافظة أربيل.

26 أبريل: دولة الكويت تقدم هبة مالية تهدف لمساعدة مركز سرطان الأطفال في بيروت لدعم وإنقاذ حياة الأطفال المصابين بالسرطان في لبنان والدول العربية.

27 أبريل: الكويت توزع 135 طنا من المواد الغذائية على 4500 أسرة نازحة من الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

29 أبريل: دولة الكويت تبني مدرسة للطلبة النازحين في مخيم (حسن الشام) جنوب غرب أربيل.

10 مايو: جمعية الهلال الأحمر توزع 6725 سلة غذائية على النازحين العراقيين في الموصل.

19 مايو: الجمعية الكويتية للاغاثة توزع 1500 سلة غذائية على النازحين في محافظة السليمانية العراقية.

22 مايو: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 2000 سلة غذائية على النازحين العراقيين في البصرة.

24 مايو: الكويت توزع 1300 سلة غذائية في الجانب الأيمن من الموصل.

18 يونيو: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقدم 1500 سلة غذائية لنازحين عراقيين بمخيم (الخازر) جنوب غرب مدينة أربيل.

30 يونيو: جمعيتا الهلال الأحمر الكويتي والقطري توقعان في بيروت اتفاقيتين لإغاثة النازحين السوريين في لبنان.

13 يوليو: الكويت توزع 30 طنا من المواد الغذائية ومياه الشرب على أهالي الجانب الأيمن من مدينة الموصل العراقية.

31 يوليو: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 5 آلاف وجبة غذائية على المرابطين أمام أبواب المسجد الأقصى في دعم منها لجهود الفلسطينيين الرامية الى فتح أبواب المسجد أمام المصلين.

6 أغسطس: حملة (الكويت إلى جانبكم) تدشن إعمار 30 مدرسة في محافظة الضالع اليمنية.

8 أغسطس: حملة (الكويت إلى جانبكم) تطلق مشروعا لتوزيع ثلاثة آلاف سلة غذائية بمحافظة (تعز) اليمنية.

10 أغسطس: حملة (الكويت إلى جانبكم) تدشن مشروع توزيع 4750 سلة غذائية في محافظة          (إب) اليمنية.

10 أغسطس: الكويت تتبرع بمليون دولار لوزارة الشؤون الدينية التونسية لصيانة جامع الزيتونة بتونس.

15 أغسطس: الكويت تقدم مساعدات طبية تزن 55 طنا لمستشفيات الموصل في إطار حملة (الكويت بجانبكم) الإنسانية.

8 سبتمبر: وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري يعلن تخصيص 5ر1 مليون دولار مساعدات عاجلة لإغاثة الأقلية المسلمة في ميانمار.

11 سبتمبر: جمعية الهلال الأحمر تطلق حملة تبرعات لإغاثة مشردي (الروهينغيا) في ميانمار.

 

18 أكتوبر: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقدم مساعدات طبية عاجلة للصومال لعلاج مصابي الانفجارات الإرهابية في مقديشو.

21 أكتوبر: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقدم مساعدات إنسانية للاجئي الروهينغيا في بنغلاديش.

23 أكتوبر: الكويت تتبرع بمبلغ 15 مليون دولار لصالح لاجئي الروهينغيا وذلك خلال المؤتمر الدولي للمانحين في جنيف.

8 نوفمبر: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب لتبادل الخبرات في قضايا العمل الإنساني في إسطنبول.

9 نوفمبر: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع مساعدات اغاثية على النازحين في سريلانكا (800 سلة غذائية و 80 سلة مواد مطبخ ومواد نظافة).

20 نوفمبر: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع مساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال في العراق (مواد غذاء ونظافة).

27 نوفمبر: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقدم مساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال في إقليم كردستان العراق.

10 ديسمبر: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 30 ألف لتر من النفط الأبيض على متضرري الزلزال في إقليم كردستان العراق.

المصدر: كونا.