«الهيئة الخيرية»: دعوة 100 جهة لمؤتمر المنظمات غير الحكومية

علنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية عزمها تنظيم مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق 12 فبراير المقبل تزامنا مع استضافة الكويت أعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق.
وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة د. عبدالله المعتوق أمس، إن مجلس الوزراء ممثلا في اللجنة العليا التنسيقية للمؤتمرات أسند الى الهيئة مهمة تنظيم هذ المؤتمر الذي سيعقد بتوجيهات كريمة من قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد.
وبين المعتوق أن الهيئة وجهت دعوات لأكثر من 100 منظمة محلية وإقليمية ودولية والعديد من الشخصيات القيادية والأممية الرفيعة الناشطة في الحقل الإنساني مقرونة بورقة تعريفية عن المؤتمر ورؤيته وأهدافه والجهة المنظمة.
وأعرب عن خالص الشكر والتقدير لسمو الأمير ومواقفه المشرفة والداعمة للقضايا الإنسانية وامتداد أيادي سموه البيضاء إلى جميع أصقاع العالم لمساعدة الشعوب الفقيرة وتخفيف معاناة المتضررين جراء الكوارث والأزمات الإنسانية.
وثمن موقف البلاد ومؤسساتها الخيرية الرسمية والأهلية التي لم تدخر وسعا من أجل تلبية النداءات الإنسانية المختلفة.

تركيب أطراف صناعية لـ 66 مصاباً في الموصل

تكفّلت الكويت بتركيب أطراف صناعية لنحو 66 شخصا، أصيبوا في مدينة الموصل، خلال سيطرة «داعش» على المدينة الواقعة شمالي العراق.
وقال قنصل الكويت في أربيل د.عمر الكندري ان هذه المبادرة تأتي في إطار حملة أطلقتها الكويت لتنفيذ عدد من المشاريع الطبية لخدمة العراقيين النازحين والمتضررين من جراء العمليات العسكرية التي جرت لتحرير الموصل واطرافها.
وأكد أن الكويت ستواصل في إطار حملة «الكويت بجانبكم» تقديم المعونات الطبية المتنوعة للعراقيين الذين تعرّضوا الى الاصابات جراء الاعمال الاجرامية لمسلحي «داعش».
وأوضح أنه بتمويل من الجمعية الكويتية للاغاثة اشرفت القنصلية في أربيل على عمليات تركيب الاطراف الصناعية، لما لا يقل عن 66 من مصابي الموصل في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة أربيل، وبالتعاون مع منظمة روناهي الخيرية.
وبيّن ان المساعدات الكويتية للشعب العراقي تأتي في إطار المبادرات الإنسانية السامية التي أطلقها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، من اجل التخفيف عن معاناة الذين تعرّضوا للاضطهاد والتهجير من قبل تنظيم داعش. واوضح ان مبادرة التكفل بتركيب أطراف صناعية بمنزلة استكمال للأعمال الانسانية السابقة المقدمة من قبل الكويت للشعب العراقي، مضيفا انها شملت حتى الآن 266 حالة، في مسعى لأن يتمكن المصابون من مزاولة حياتهم الطبيعية بعد تلقّي العلاج.

المصدر: كونا، القبس.