سمو أمير الكويت: لقب قائد العمل الإنساني يجسد مكانة الكويت

اعتبر سمو أمير البلاد أن تكريمه من قبل منظمة الأمم المتحدة قبل ثلاث سنوات ــــ بمنح سموه لقب «قائد للعمل الانساني» وتسمية الكويت «مركزاً للعمل الإنساني» ــــ «إنما يجسّد المكانة الرفيعة التي يتبوّؤها الوطن العزيز في مجال العمل الانساني وتبنيه المبادرات الإنسانية الهادفة الى إغاثة المنكوبين جراء الصراعات والكوارث».
وأعرب سموه في برقية جوابية على برقية التهنئة التي تلقاها أمس الأول من رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، بمناسبة حلول الذكرى الثالثة للتكريم، عن خالص شكره وتقديره على ما عبّر عنه الشيخ سالم العلي من طيب المشاعر وصادق الدعوات بهذه المناسبة.
وابتهل سموه إلى الله تعالى ان يديم على الشيخ سالم العلي موفور الصحة والعافية، وان يوفق الجميع لخدمة الوطن الغالي ورفع رايته.

برقيات تهانٍ
إلى ذلك، تلقّى سمو الأمير برقيات تهان بالمناسبة من نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، وسمو الشيخ ناصر المحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ضمنوها خالص تهانيهم وتمنياتهم الطيبة، معربين عن الفخر والاعتزاز بهذا التكريم المستحق، مؤكدين أنه يأتي عرفانا وتقديرا من المجتمع الدولي بالاسهامات البارزة للكويت ولسموه في المجال الإنساني، سائلين المولى تعالى أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية وأن يحقق للوطن العزيز المزيد من الرقي والنماء في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لسموه.
وقد بعث سموه إليهم برقيات شكر جوابية ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبّروا عنه من مشاعر جياشة ودعوات صادقة وتمنيات طيبة.
وأكد سموه أن هذا التكريم المتميز من قبل الأمم المتحدة انما يجسّد جليا المكانة المرموقة التي تتبوؤها الكويت لدى المجتمع الدولي، وتقديرا لدورها الريادي في تبني المبادرات الانسانية لاغاثة المنكوبين جراء الصراعات والحروب والكوارث الطبيعية.
وتضرّع إلى الله تعالى أن يديم عليهم موفور الصحة والعافية وأن يحفظ الوطن الغالي ويديم عليه نعمتي الأمن والأمان ويوفق الجميع لخدمته والارتقاء بمسيرته التنموية الطموحة؛ لتحقيق كل ما ينشده من نهضة تنموية شاملة، وأن يسدد الخطى لخدمته ورفع رايته في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

إشادة كندية
إلى ذلك، أشاد عمدة العاصمة الكندية (أوتاوا) جيم واتسون بالدور الثقافي والانساني «المهم» الذي تؤديه الكويت في مختلف انحاء العالم، معربا عن تطلع بلاده الى تعزيز العلاقات معها في مختلف المجالات.
هذه الإشادة جاءت على هامش زيارته فعاليات الأيام الثقافية الكويتية التي أقيمت في كندا بين 4 و8 الجاري، ونظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع سفارة الكويت، بمناسبة مرور 150 عاما على قيام الاتحاد الكونفدرالي الكندي.
وقال واتسون وفق بيان صادر عن المجلس الوطني ان اقامة الايام الثقافية الكويتية فرصة مهمة لتوثيق العلاقات بين البلدين والشعبين وتعزيز أوجه التعاون «المثمر»، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
واضاف ان فعاليات الايام الثقافية، التي تزامنت مع الذكرى الثالثة لتكريم منظمة الأمم المتحدة للكويت بتسميتها «مركزا للعمل الإنساني» ومنح سمو أمير البلاد لقب «قائد للعمل الإنساني»، عكست هوية الشعب الكويتي بتراثه وعاداته وجسّدت عراقة تاريخ الكويت.
وذكر ان الايام الثقافية الكويتية هي بمنزلة رسالة سلام وتقارب وتآخٍ، وتهدف الى تعزيز التواصل والتقارب مع الشعوب، والثقافات المختلفة.

المصدر: القبس، بتصرف يسير.